12/12/2017
10:39 AM

كلمة رئيس التحرير

كلمة رئيس التحرير

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبعد:

 

فإن مجلة جامعة القصيم العلمية/ فرع العلوم الشرعية مجلة محكمة نصف سنوية، مقرها جامعة القصيم، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، صدر العدد الأول في محرم من العام 1429هـ.

 وتشمل موضوعاتها معظم علوم الشريعة (القرآن وعلومه، السنة وعلومها،العقيدة، الفقه، أصول فقه، الثقافة إسلامية، الأنظمة.)

هذا: وتسعى المجلة لعرض بحوث تحوي أفكاراً علمية وآراء أصيلة حول قضايا فكرية وعلمية واجتماعية وحضارية معاصرة، وحلولها المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتراث الإسلامي.

وقد لقيت المجلة قبولاً ظاهراً لدى الأوساط الأكاديمية، والباحثين من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات والكليات الإسلامية على رقعة العالمين العربي والإسلامي.

وتخضع البحوث المقدمة للمجلة إلى عملية فحص وتحكيم حسب الضوابط التي التزمت بها المجلة، ويقوم بها كبار العلماء والمختصين في علوم الشريعة، بهدف الارتقاء بالبحوث وتميزها.

وهذا موقع مجلة العلوم الشرعية التي تعنى بنشر البحوث المتخصصة في علوم الشريعة بعد فحصها وتحكيمها من قبل العلماء والأساتذة المتميزين في تخصصاتهم.

وقد قدمت المجلة - خلال ما صدر عنها من أعداد- بحوثاً علمية محكمة قيمة في موضوعاتها متميزة في طرحها وجدتها وأصالتها، وعالجت كثيراً من الوقائع والنوازل والقضايا التي تمس الحاجة إلى بيان الحكم الشرعي فيها في أسلوب سهل بيّن، نأمل أن تحقق الهدف الذي ترجوه هذه الجامعة وتطمح إليه في سبيل الرقي العلمي والبحثي، والوصول إلى أسمى مراتب التميز والجودة وخدمة المجتمع والأمة.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

   رئيس هيئة تحرير المجلة  

أ.د/ يوسف بن علي الطريف