26/07/2017
15:12 PM

كلمة فضيلة العميد

كلمة فضيلة العميد

                                                       الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين . وبعد,,

تُعد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم من أقدم الكليات الرائدة بفضل الله في مجال العلوم الشرعية في المملكة, فمنذ انطلاق مسيرتها في عام 1396 هـ, كإحدى كليات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, إلى أن أصبحت إحدى كليات هذه الجامعة العامرة,  بصدور المرسوم الملكي الكريم في عام 1424هـ بإنشاء جامعة القصيم,  وهي تؤدي رسالتها في نشر المعرفة وبث العلم الشرعي, وذلك من خلال ما تقدمه من برامج تعليمية وخدمات بحثية ومجتمعية  وما تزخر به من كوكبة من أعضاء هيئة التدريس. فلقد تخرج من هذه الكلية على مدار تاريخها علماء أجلاء أَثْرَوْا الفكر الإسلامي بمؤلفاتهم وعلمهم.

وتسعى الكلية من خلال ما تقدمه من برامج (تضم الكلية أربعة برامج في مرحلة البكالوريوس وهي برنامج الشريعة وبرنامج الدراسات الإسلامية وبرنامج القراءات  وبرنامج الأنظمة وبرامج أخرى للماجستير والدكتوراه) للحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي، لبرنامج الشريعة والبرامج الأخرى التي ستلحق به، بمشيئة الله, بما يسهم في تقديم برامج عالية المستوى بأقل التكاليف الممكنة، ويعزز مقومات بناء مجتمع المعرفة, ويحسن مخرجات هذه البرامج وفقًا لاحتياجات سوق العمل ومتطلبات رؤية المملكة 2030.

هذا الموقع الذي بين أيديكم ما هو إلا نتاج جهود فريق العمل بالكلية أرجو أن  يحقق التواصل المنشود والهادف بين جميع منسوبي الكلية, ويسهم في تقديم الخدمات العلمية والبحثية لزائريه بما يحقق رسالة الكلية وأهدافها ويتوافق مع تطلعاتها المستقبلية. سائلاً الله عز وجل  أن يبارك في الجهود، ويسدد الخطى على طريق الخير ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

                                   عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 

                                         د/ خالد بن عبدالعزيز أبا الخيل